المعهد الصناعي بمكة بالتعاون مع كشافة مراكز الأحياء بمكة ينظمون برنامج “الجوتا والجوتي” العالمي 2017


نظم المعهد الصناعي الثانوي بمكة المكرمة بالتعاون مع كشافة جمعية مراكز الأحياء بمكة “معسكر كشفي” للمشاركة في الجامبوري العالمي الـ 60 على الهواء”الجوتا” والجامبوري الـ 21 على الانترنت “الجوتي” وذلك بيوم السبت ١ من شهر محرم ١٤٣٩هـ في المعهد الصناعي الثانوي بمكة المكرمة. يهدف هذا المعسكر إلى تعريف أفراد الكشافة عن أهمية التواصل والمشاركة الفعّالة حول العالم في نطاق الحركة الكشفية وغيرها من الامور النافعه بحيث يكون هناك تعارف ايجابي وتبادل المعلومات القيمة والمفيدة بين أفراد الكشافة. حيث كان هذا المعسكر بقيادة كلاً من:- – القائد/بكر بن ابراهيم التمبكتي – القائد/احمد محمد باضريس – القائد/مبارك عبدالله القرني – القائد / شادي عبدالحي مازي.
بدأت فقرات المعسكر برفع العلم واشعال الصيحات الكشفية ثم بعد ذلك دورة تعريفية عن “الجوتا والجوتي” والتي قدمها الرائد/محمد محراب وقدّم أيضاً القائد/ عمر فريد عالم بنبذة تعريفية مختصرة عن “المنظمة الكشفية العالمية”. والقى القائد/ أحمد باضريس قائد كشافة ومرشدات جمعية مراكز الأحياء بمكة كلمته والتي عبّر فيها عن شكره وعرفانه لكل من حضر وشارك في هذا اللقاء، وكان هذا اللقاء بتقديم القائد المميز /مبارك القرني.
بعدها انطلقت الفرق الكشفية لتطبيق برنامج الجامبوري العالمي “الجوتا والجوتي” حيثوا توجهوا الى معامل الحاسب الالي الخاص بالمعهد للبدأ في عملية التواصل الايجابي الفعّال حول العالم. وحضر هذا اللقاء الكشفي ما يقارب ٥٠ جوّالاً وكشافاً من مكة المكرمة ونخبة من القادة وهم:- القائد / سعيد الزهراني والقائد أيمن الفضيل القائد/عاطف علي احمد القائد/ عبدالله الهوساوي القائد/ عبدالرحمن زواوي القائد/ زهير هوساوي واختتم هذا اللقاء بكلمة القاها القائد/ بكر تمبكتي معبراً عن شكره وتقديره للقادة والجوالة وكذلك الكشافة بعدها تكريم القادة المشاركين في البرنامج وأخذ صورة جماعية تذكارية.















تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

مشاركة المعهد بمخيم العمل بجدة

شركة اليمامة توقع عقود التدريب المنتهي بالتوظيف مع متدربي المعهد الصناعي بمكة في تخصصات الإنشاءات المعدنية وميكانيكا الإنتاج